لو كان الرسول بيننا ماذا تقول له ؟ موقــف مبكــي جدا تخيلــت الموقف مجتمع سليممسيحي يتحدى الشيخ بأصعب ستة أسئلة ثم يفاجئ الجميع بطلب عجيب بعد إسلامه مجتمع سليمأخطر ما قاله محامي الزفزافي بعد تقديمه لوكيل للملك ومعه والد الزفزافي مجتمع سليمسكينة درابيل تتحدث عن دورها الذي أثار جدل في الخاوة مجتمع سليمشاروخان يتوعد رامز بعد المقلب.. ورامز جلال يعتذر له بالهندية مجتمع سليم
أخبار اليوم

القسم العام : أفضل الأطعمة التي تقضي على الأرق (بتاريخ : 2017-01-20)

0
أفضل الأطعمة التي تقضي على الأرق
لينا المصري- إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الأرق في الليل، وعدم القدرة على النوم لساعات طويلة، فيمكن حل هذه المشكلة من خلال تناول بعض الأطعمة التي تساعد على النوم بشكلٍ أفضل؛ إذ يوجد أنواع من الأطعمة التي تحفز النوم الجيد، وكما يقول المثل أنت نتيجة ما تأكله، وهذه الأطعمة لم يختلف عليها استشاريي التغذية والصحة.
دعونا نتعرف على هذه الأطعمة التي تساعد على التخلص من الأرق والنوم بشكلٍ أفضل، وهي:-
1-الجوز
يتميّز الجوز بغناه بالتريبتوفان tryptophan، وهو أحد الأحماض الأمينية التي تساعد في إنتاج السيروتونين والميلاتونين وكلاهما ممتاز لاسترخاء العقل، ويساعد على تنظيم الساعة البيولوجية في الجسم، وبالتالي يساعد على النوم جيداً، ويعد بديلاً طبيعياً يغني عن بعض الأدوية التي تساعد على النوم وهذا بحسب دراسة مركز جامعة تكساس للعلوم الصحيّة.
2-اللوز
يعد اللوز أيضاً من أفضل الأطعمة الممتازة للنوم بشكل أفضل وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم، كما يستخدم لعلاج الصداع، والحد من التوتر، وهو من أفضل الأطعمة للدماغ بشكل عام، وهو يساعد العقل على أداء مهامه بشكل أفضل، مما يساعد على تعزيز النوم بشكل جيد، وتشير الأدلة العلمية أنه عند نقع اللوز بالماء لمدة 24 ساعة تنتج مياه غنية بالدهون الأحادية المشبعة التي تفيد في تحسين صحة القلب.
3- الحليب الدافئ
يعد الحليب من أفضل منتجات الألبان، ويحتوي الحليب على الكالسيوم الذي يساعد على إنتاج الميلاتونين في الجسم، والذي يساعد على تعزيز النعاس والنوم الجيد، لذلك ينصح بتناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم للتمكن من النوم الجيد، وتشير الأدلة العلمية أن كوب حليب دافئ يمكن أن يكون مهدئا جيداً للعقل.
4-الموز
الموز من الأطعمة الشعبية المحببة للجميع، والتي تتميز بغناها بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلاهما يعتبران مرخّيان جيدان للعضلات، كما أنه مصدراً جيدا للألياف، وفيتامين b6، وجميعها تساعد على إنتاج السيروتونين الذي يعزز من صحة النوم، وقد أكدث البحوث أن الموز والنوم مرتبطان معاً بشكل كبير.
5-الأوراق الخضراء
يعد الخس من الأوراق الخضراء التي تحمل خصائص مهدئة على وجه الخصوص، ويقلل من الالتهابات في الجسم، ويساعد على تخفيف التوتر، وهذا يساعد على الاسترخاء والنوم الجيد.
6- البطاطا الحلوة
تعد البطاطا الحلوة مصدراً غنياً لفيتامين b6، وفيتامين a، والكربوهيدرات المعقدة ، والتي تساعد جميعها على النوم الجيد، وتعزز من صحة الرؤية، وتشير بعض الدراسات انّ البطاطا الحلوة تعمل كمفعول الحبوب المنومة، وتمنع إنتاج الاحماض في المعدة التي تسبب الأرق.
7- عصير الكرز الأحمر
يعد غنياً أيضاً بالتربتوفان الذي يعزز إنتاج الميلاتونين، وقد بينت إحدى الدراسات أنّ تناول كوبين من عصير الكرز يزيد من وقت النوم لمدة تصل إلى 90 دقيقة.
8- شاي الأعشاب
وتحديداُ شاي البابونج، له خصائص مضادة للالتهابات، يقلل من التهابات العضلات وآلام الظهر، ويساعد على ارتخاء العضلات والأعصاب، كما أثبتت الدراسات أن شاي البابونج يحد من التوتر والقلق مما يساعد على النوم الجيد عند تناوله قبل النوم.
بالنهاية وبشكل عام يجب تجنب تناول الطعام قبل النوم ب3 ساعات، ويجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة، وشرب القليل من الماء فقط قبل النوم، مع تناول أحد الاطعمة السابقة قبل النوم .

المصدر : موقع اسـتشاري
التعليقات ساحة للنقاش و تقييم الموضوع و تبادل الخبرات .. فلا تبخل علينا بتعليقك :)
يمكنك ترك تعليق سريع من هنـا ...


855
0

مجتمع سليم
يمكنك ترك تعليق سريع من هنـا ...
الكلمات الدلالية : الأرق الأطعمة القضاء على الأرق كيف تقضي على الأرق
العضو DevSALIM

DevSALIM

مؤسس المجتمع
المملكة المغربية
المواضيع : 805
المتابعين : 8
النقاط : 1608
الإشتــراك
SALIM.MA
SALIM.MA