لو كان الرسول بيننا ماذا تقول له ؟ موقــف مبكــي جدا تخيلــت الموقف مجتمع سليممسيحي يتحدى الشيخ بأصعب ستة أسئلة ثم يفاجئ الجميع بطلب عجيب بعد إسلامه مجتمع سليمأخطر ما قاله محامي الزفزافي بعد تقديمه لوكيل للملك ومعه والد الزفزافي مجتمع سليمسكينة درابيل تتحدث عن دورها الذي أثار جدل في الخاوة مجتمع سليمشاروخان يتوعد رامز بعد المقلب.. ورامز جلال يعتذر له بالهندية مجتمع سليم
أخبار اليوم

القسم العام : خطوة ..فى بداية خلافات بين المغرب و الجزائر (بتاريخ : 2014-09-09)

1
خطوة ..فى بداية خلافات بين المغرب و الجزائر
وصف المغرب خطاب الجزائر الذي تروج له كل مرة بخصوص وضعية حقوق الإنسان في أقاليمه الجنوبية بأنه "عقيم"، داعيا السلطات الجزائرية إلى الانكباب على ما يُقترف من انتهاكات لحقوق الإنسان على أراضيها، عوض تعويم النقاش وتوجيه الاتهامات للمغرب في هذا المجال.

ودعا القائم بأعمال المغرب في جنيف، حسن البوكيلي، خلال نقاش يوم الإثنين حول تقرير أنشطة المفوضية السامية لحقوق الإنسان، السفير الجزائري لتفادي النقاشات العقيمة كما المزعجة بالنسبة للمفوض السامي الجديد لحقوق الإنسان، ورئيس مجلس حقوق الإنسان والمندوبين بأسرهم".

وجاءت دعوة الدبلوماسي المغربي للسلطات الجزائرية بعدم حشر أنفها في موضوع حقوق الإنسان بالصحراء، في مجلس حقوق الإنسان بالرد على تدخل للسفير الجزائري أثار فيه "وضعية حقوق الإنسان" في الصحراء المغربية بمصطلحات سياسية وُصفت بالمتحيزة.

وطالب البوكيلي الجزائر بالانخراط بشكل صادق وبناء في البحث عن حل سياسي توافقي لنزاع الصحراء المفتعل في إطار منظمة الأمم المتحدة، لافتا إلى أن الأمر يتعلق بـ"نزاع سياسي بالأساس تكفلت به الأمم المتحدة بنيويورك بشكل كلي، في إطار مسار سياسي تشارك فيه جميع الأطراف، بما فيها الجزائر".

وأفاد البوكيلي، خلال مداخلته بمجلس حقوق الإنسان بجنيف، بأن المملكة المغربية تظل منشغلة، كعضو في مجلس حقوق الإنسان، بتدهور وضعية الحقوق الإنسانية في القبايل وغرداية ومخيمات تندوف بالجزائر.

واستطرد الدبلوماسي المغربي بالقول "كنا تمنينا لو أن التقرير الذي حينه المفوض السامي تطرق لهذه الوضعية الثلاثية، حيث ينبغي أن تثير انتهاكات حقوق الإنسان في هذه المناطق الثلاث اهتمام مجلس حقوق الإنسان".

ولم يفت البوكيلي توجيه تهاني المملكة إلى الأمير، زيد رعد الحسين، لتعيينه في منصب المفوض السامي الأممي لحقوق الإنسان، مؤكدا أن "المغرب وفق التزاماته كعضو في مجلس حقوق الإنسان، لن يدخر جهدا في تعزيز شراكته الفاعلة مع المفوض السامي الأممي الجديد لحقوق الإنسان.

التعليقات ساحة للنقاش و تقييم الموضوع و تبادل الخبرات .. فلا تبخل علينا بتعليقك :)
يمكنك ترك تعليق سريع من هنـا ...


698
0

مجتمع سليم
يمكنك ترك تعليق سريع من هنـا ...
الكلمات الدلالية : المغرب الجزائر حقوق الانسان السلطة
العضو peter2012

peter2012

عضو
جمهورية مصر العربية
المواضيع : 242
المتابعين : 3
النقاط : 486
الإشتــراك
SALIM.MA
SALIM.MA